mardi 16 avril 2013

17 أفريل 2013: إضراب أساتذة التعليم الثانوي والقضاة

الرجاء الإنضمام لصفحتنا تقديراً للمجهود المبذول


تعيش تونس يوم غد الأربعاء 17 أفريل 2013 على وقع إضرابين في قطاعين مختلفين هما القضاء والتربية وذلك احتجاجا على عدم استجابة سلطتي الإشراف المعنيتيّن للمطالب المهنية للقضاة والأساتذة.
فقد أعلنت النقابة العامّة للتعليم الثانوي في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2013 قرارها تنفيذ إضراب حضوري لأساتذة التعليم الثانوي يوم غد الأربعاء 17 أفريل الجاري بجميع المعاهد وذلك على خلفية فشل المفاوضات مع سلطة الإشراف.
فيما أوضح كاتب عام النقابة لسعد اليعقوبي من جهته في تصريح لموزاييك يوم أمس أنّه لم يتمّ التوصل إلى أيّ اتفاق بشأن اللائحة المهنية خلال جلسة التفاوض مع وزارة التربية مشيرا إلى أنّ سلطة الإشراف لم تقدّم أيّ توضيح إيجابي بشأن النقاط التي تتضمنها اللائحة المهنية.
أمّا نقابة القضاة فقد أكّدت من جانبها تمسّكها بتنفيذ الإضراب المقرر يومي 17 و18 أفريل من الشهر الجاري في حال تمّ تمرير مشروع القانون الأساسي للهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي في صيغته الحالية.
وكانت النقابة حذّرت قبل ذلك مما أسمته خرقا للنظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي في تعامله مع قانون الهيئة المؤقتة للقضاء العدلي محمّلة المسؤوليّة لرئيس المجلس التأسيسي في الوقت الذي قالت فيه روضة العبيدي رئيسة نقابة القضاة التونسيين إنّ الممارسة التي انتهجها النظام السابق لتدجين القضاة تمارسها الحكومة الحاليّة الآن في محاولة منها لتسييس القضاء التونسي على حدّ تعبيرها.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

ShareThis