mardi 16 avril 2013

الفنانة مروة محمد تفقد النطق والسمع

الرجاء الإنضمام لصفحتنا تقديراً للمجهود المبذول


عرض أمس في الدورة السادسة لمهرجان الخليج السينمائي، الفيلم السعودي “صدى” للمخرج سمير عارف، سيناريو أمل حسين، وبطولة مروة محمد وتركي سليمان، بمشاركة سارا الجابر
وخالد منقاح، والوجه الجديد الطفل ريان اللزام، وذلك بحضور بطلة الفيلم مروة محمد والمخرج سمير عارف والفنان عبد المحسن النمر الذي تربطة صداقة ببطلة ومخرج الفيلم. تدور أحداث الفيلم، الذي يحث الناس على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حول عائلة صماء وبكماء، تتكون من أب وأم يتعاملان بلغة الإشارة ولديهم طفل يسمع ويتكلم.
لى الرغم من إنها المرة الأولى لمروة محمد في أداء شخصية “صماء وبكماء” إلا أنها قدمته بطريقة محترفة، تجسد الفنانة مروة محمد بجدارة دور “ليلى” الصماء، أم الطفل ريان الذي يصادف العديد من المضايقات من زميله “نايف” في المدرسة ومعايرته بوالديه، فيمر بحالة نفسية سيئة ويتعرض لحادث سير ينجو منه بعد أن كان ينادي على والده فشعر به، فأحس بالأمان لأن والديه يشعران به، رغم أنهما لا يسمعان ولا يتكلمان.
بعد عرض الفيلم تحدث المخرج سمير قائلاً: وفرت لنا جمعية الصم والبكم أستاذاً جامعياً متخصصاً في لغة الإشارة وحرص فريق العمل على الجلوس معه بشكل يومي لتعلم لغة الإشارة، خاصة الفنانة مروة التي أشكرها على هذا الأداء المتميز، فقد كانت تعيش المشهد والحس الدرامي، وتحفظ الحركات الإشارية خاصة في المشاهد الطويلة.. جميعنا كنا نتحدث مع بعضنا خارج التصوير بلغة الإشارة. من جهتها شكرت الفنانة مروة محمد الحضور وقالت: أشكر الأستاذ سمير لأنه بذل مجهوداً كبيراً سواء في إدارة العمل أو في السيناريو، واود أن أكشف أن لي صديقة من الصم والبكم، وكنت أتعلم منها الكثير، في الحقيقة كنت خائفة كثيراً لأنها المرة الأولى التي أقدم فيها عمل بلغة الإشارة وأتمنى أن أكون قد وفقت فيها فهي بالنسبة لي خطوة جميلة وجيدة وأنا سعيدة بهذا العمل يذكر أنه رغم انشغال مروة بتصوير عمل في البحرين، فقد أتت أمس وستسافر غداً لتعاود التصوير مرة أخرى إلا أنها صممت أن تحضر مع كل العاملين نجاح الفيلم.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

ShareThis