jeudi 21 mars 2013

مورينيو: بواش لا يشبهني

الرجاء الإنضمام لصفحتنا تقديراً للمجهود المبذول


صرح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه لا يرى أي تشابه بينه و بين مواطنه أندريا فيلاس بواش المدير الفني الحالي لتوتنهام هوتسبيرز الإنكليزي.
بواش تم ربطه كثيراً بمورينيو كون أن كليهما يحملان نفس الجنسية كما أنهما بدءا مسيرتهما في نفس النادي (بورتو البرتغالي), و كليهما عملا بالإدارة الفنية لتشيلسي الإنكليزي في مرحلة من مراحل مسيرتهما التدريبية.
لكن مورينيو أكد أنه لا يجد شيئاً من نفسه كمدرب في مواطنه البرتغالي, على الرغم من ثناءه على قدرات بواش.
(لقد نجح في إماكن لا يستطيع مدربين كثيرين أن ينجحوا فيها. أنا أتابعه باستمرار و أعلم أن جوزيه موينيو كمدرب لديه تأثير في عقلية الشبان البرتغاليين.)
(منذ 20 عاماً كان الشبان في البرتغال يتطلعون لأن يكونوا لاعبي كرة قدم. الآن كثير منهم يتمنوا أن يكونوا مدربين.)
بواش لم ينجح في تجربته القصيرة مع تشيلسي الذي لم يكمل معه موسم واحد و تمت إقالته لسوء النتائج, ولكن يبدو أنه في طريقه لإعادة بناء سمعته في الدوري الإنكليزي مع توتنهام الذي يحتل معه المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال, كما أنه نجح في العبور إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي بعد تخطيه لإنترناسيونالي الإيطالي.
على الجانب الآخر فقد بات من المؤكد أن الموسم الحالي هو الأخير لمورينيو مع ريال مدريد الأسباني, مع عدم وضوح الوجهة القادمة للمدرب الذي فاز مرتين بدوري أبطال أوروبا مع بورتو و إنتر, كما فاز بمسابقة الدوري المحلي في كل من البرتغال, انكلترا, إيطاليا و أسبانيا.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

ShareThis